TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

طرق دبي ترسي عقد تطوير ثلاث محطات مترو بالخط الأحمر

طرق دبي ترسي عقد تطوير ثلاث محطات مترو بالخط الأحمر
صورة أرشيفية

دبي - مباشر: اعتمد مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات برئاسة، مطر الطاير، المدير العام ورئيس مجلس المديرين ترسية عقد تنفيذ أعمال تطوير ثلاث محطات على الخط الأحمر لمترو دبي.

وأوضحت هيئة الطرق والمواصلات، اليوم السبت، أن ذلك في إطار خطة خمسية متكاملة وضعتها الهيئة لتطوير محطات المترو وتحسين البنية التحتية حول محطات المترو والنقل البحري لتعزيز التكامل بين وسائل المواصلات المختلفة، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وأكملت: "لتحقيق السعادة للمتعاملين وتحسين تجربة المشاة ومستخدمي الدراجات الهوائية إضافة إلى توفير بيئة تنقل آمنة وسهلة لأصحاب الهمم".

وقال مطر الطاير، إنه ستُنفذ بموجب الخطة المتكاملة أعمال تطوير البنية التحتية لـ40 محطة مترو ونقل بحري بحلول عام 2025، وتحسين الربط بين المحطات والمرافق العمرانية والسياحية المهمة المجاورة لتلك المحطات في مسافة لا تقل عن 500 متر.

وبين، أن الهيئة بدأت بتطوير ثلاث محطات على الخط الأحمر لمترو دبي هي مدينة دبي للأنترنت وداماك العقارية والإمارات العربية المتحدة للصرافة وكذلك تحسين البنية التحتية حول 5 محطات مترو هي محطة الراشدية وجي جي كو والقيادة ونور بنك ومحطة المركز المالي إلى جانب محطتي نقل بحري هما محطة قناة دبي المائية ومحطة شارع الشيخ زايد المائية.

وذكر، أن اختيار هذه المحطات جاء وفقاً لمعايير متعددة مثل عدد الركاب في المحطات وعدد مستخدميها من أصحاب الهمم والكثافة السكانية والتوزيع الجغرافي في المناطق المحيطة بالمحطات وعدد رحلات التنقل من وسيلة الى أخرى.

ترشيحات

الإمارات تبحث مع "هواوي" سبل الاستفادة من الذكاء الاصطناعي ...

الإمارات تبحث مع إثيوبيا سبل التعاون التجاري والاستثماري